صور..المجلس القومي للمرأة يواصل التوعية بجرائم تقنية المعلومات بالجامعات

يواصل مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومى للمرأة تنظيم سلسلة ندواته التوعوية ، حول "مكافحة جرائم تقنية المعلومات"بالجامعات فى مختلف المحافظات، وذلك بالشراكة مع الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي والاتحاد الأوروبي، حيث نظم ندوات توعوية في 7 محافظات هى ( الفيوم وكفر الشيخ وقنا وجنوب سيناء والوادي الجديد والبحيرة وبورسعيد) ، استهدفت 3747 طالب وطالبة بالجامعات والمعاهد الفنية بالمحافظات .

وأكدت أمل عبد المنعم مدير عام مكتب شكاوى المرأة، أن هذه المرحلة من الندوات تأتي بناءً على الطلبات التي تلقاها المجلس من الجامعات لتكرار تنظيمها بعد التفاعل الواسع الذي شهدته المرحلة الأولى ، وإدراكاً لخطورة الهجمات الإلكترونية على الفتيات، مشددة على حرص المجلس على نشر الوعي حول المخاطر الرقمية وحماية الخصوصية الشخصية، وتمكين الفتيات من استخدام التكنولوجيا بشكل آمن.
 
تضمنت الندوات استعراض أهم التشريعات والقوانين المتعلقة بخصوصية البيانات وجرائم الإنترنت، وتسليط الضوء على حق الأفراد في الحماية الرقمية، والتعريف بآليات الإبلاغ .
ندوات
ندوات
ندوات
ندوات
ندوات
ندوات

سماء المنياوي

سماء المنياوي

محرر بالموقع الموحد للهيئة الوطنية للإعلام

أخبار ذات صلة

مجدي جورج
المجلس القومي للمرأة
د. ماريان عازر

المزيد من علوم وتكنولوجيا

"زرعة" منصة رقمية متكاملة تعزز الإنتاجية الزراعية وتدعم الأمن الغذائي

أعلنت كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة العاصمة البوم الاثنين عن ابتكار نماذج طلابية متميزة تعكس التكامل بين المعرفة الأكاديمية والتطبيقات...

القومي للمرأة ينظم تدريبا حول استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي والحماية الرقمية

نظم المجلس القومي للمرأة ممثلا في مكتب شكاوى المرأة برنامجًا تدريبيًا بعنوان "استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في بيئة العمل"، وذلك...

اكتشاف بروتين جديد يمنع تراكمات بروتينات الزهايمر وباركنسون

كشف مجموعة من العلماء في كلية بايلور للطب طريقة جديدة واعدة لمكافحة مرض الزهايمر ومرض باركنسون.

احذر الدهون الشائعة.. دراسة تكشف علاقتها بالسكري من النوع الثاني

أجرى فريق بحثي من جامعة برشلونة دراسة طبية عن كيفية تأثير أنواع الدهون الغذائية المختلفة على الإصابة بداء السكري من...